أشهر الطرق التي يستعملها الهـكر في اختراق حساب الفيس بوك

إعلان

أشهر الطرق التي يستعملها الهـكر في اختراق حساب الفيس بوك

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته آخواني متتبعي مدونة technologie , مع انتشار الاختراقات و الهكر في هذه الأيام و خصوصاً اختراق حسابات الفيس بوك او مواقع التواصل الأجتماعي ربما الكثير منكم يسأل نفسه ما هي الطرق التي تستخدم لآختراق هذه الحسابات , لذلك اليوم سوف اقوم بتوضيح و شرح لكم اغلب الطرق التي يستخدمها الهاكرز لآختراق حساب الفيس بوك .

1. الصفحات المزورة : هذه الطريقة الأكثر انتشاراً في اختراق حسابات التواصل الأجتماعي , وهي تكون عباراة عن صفحة طبق الأصل عن صفحة تسجيل الدخول الى الفيس بوك يتم غالباً ارسالها للضحية عن طريق الشات و يقوم الضحية بالدخول لها و يقوم بوضع ايميله و كلمة المرور دون ان يعلم ان هذه الصفحة هي مزورة و ليست صفحة الفيس بوك فيتم اختراقه حالاً , و لمعرفة الصفحة المزورة انظر للرابط اذا لم يكن رابط الفيس بوك فلأ تفتحه وهكذا تحمي نفسك من الأختراق . 

2. اختراق جهاز الضحية : نعم هذه الطريقة شائعة جداً حيث يقوم الـهكر بأختراق جهاز الضحية و طبعاً بعد اختراق جهازه فأنه يكون يتحكم في جهازه وكل شيء يخصه لذلك يقوم بسحب كلمات المرور و الحسبات و بذلك يقوم بأختراقه , و لتفادي هذه الطريقة يجب عليك تثبت آنتي فايروس قوي و عدم تحميل اي شيء من مصادر غير موثوقة.

3. الهاتف : هذه الطريقة ليست شائعة و لكن يوجد بعض الهاكرز يستعملونها و هي عن طريق اختراق هاتف الضحية و بذلك فأنه يمكنه استخدام صلاحيات استعادة الحساب و ارسال رمز للهاتف و الهكر يأخذه بسرعة و يخترق الحساب او عن طريق سحب كلمات المرور , و لتفادي هذه الطريقة يجب حماية هاتفك .

4. اختراق الأيميل : هذه الطريقة شائعة جداً حيث يقوم الهاكر بأختراق ايميل الضحية الرئيسي الذي يستخدمه في الدخول الى حسابه على الفيس بوك و يقوم بعملية استعادة للحساب و تغير كلمة المرور , و لتفادي هذه الطريقة يجب عليك حماية بريدك الألكتروني و عدم اعطائه لآي شخص.

5. الأحتمالات العشوائية : هذه الطريقة يستخدمها الهاكرز الـكبار حيث يقوم بأستخدام انظمة و لوجاريتميات معقدة تقوم هذه الأخيرة بضرب آلاف كلمات المرور العشوائية حتى يتم جلب كلمة المرور و كلما كانت كلمة المرور اطول كلما كان الاختراق اصعب , و لتفادي هذه الطريقة يجب عليك تغير كلمتك السر كل فترة مثلاً كل شهر و استخدام كلمات مرور قوية.
Give us your opinion
Open Comments

Inilah Solusi Jasa Pembuatan Website Praktis, Terbukti Klien Puas!

"Penawaran ini cocok untuk Anda yang ingin memulai membuat sebuah website hingga pemain portal berita / media online yang ingin bersaing langsung dengan situs web populer di kota Anda... Efektif, All in One pasti lebih Efisien!" Klik Disini

Themes for Members

avatar
Admin Welcome to Netralid, if you have anything to ask please via our WhatsApp
Admin Stress Hi there! Hello, Can I help you?
:
Chat with WhatsApp